آخر الأخبار

11‏/2‏/2019

أهم الإضافات التي سيأتي بها الإصدار الأخير للأندرويد ANDROID 10

أعلم أنه من المُبكر لأوانه التحدث عن Android Q أو Android 10، ولكن بفضل جميع التسريبات التي تحدث حولنا لدينا ما نناقشه ونقدمه لزوارنا الكرام، وبطبيعة الحال هناك الكثير من الأسئلة التي تَخطر في بال مُتابعينا مثل متى ستُفرج Google عن إصدارها الجديد هذا لنظام أندرويد؟ ما هي الحلوى التي ستختارها الشركة كاسم للنظام الجديد؟ والأهم من ذلك ما هي المزايا المُثيرة للاهتمام بـ Android 10 التي سنراها؟ كل هذه التساؤلات سنحاول الإجابة عليها من خلال السطور القادمة لهذه المقالة فهيا بنا.


بدايةً، ما الاسم المتوقع؟

عندما يتعلق الأمر بتسمية أندرويد، كل عام يُقدم الأشخاص الكثير من الاقتراحات، ولكن لا يمكنك معرفة ما الاسم الذي ستختاره جوجل، بالنسبة إلى نظام التشغيل Android 10 هذه هي الاحتمالات المُتوفرة لدينا حالياً: Quesito ،Quindim، Quiche، Qottab، Quince، Quarabiya جميعها توقعات يمكن أن لا يُصيب أيً منها، يمكنكم تقديم الاقتراحات في التعليقات أسفل هذه التدوينة.

متى سيصدر:


كانت إصدارات أندرويد متوافقة تقريباُ في العامين الماضيين، لذلك أعتقد أنها لن تختلف كثيرًا في Android 10 Q، ما لم يكن لدى جوجل سببًا معينًا لتأخر موعد إطلاق النظام الجديد، عادةً لقد رأينا أول معاينة للمطورين يتم طرحها في شهر مارس، بعد ذلك في مؤتمر I / O تطرح Google معاينة للإصدار مع بعض المعلومات الإضافية حول الميزات والتغييرات الجديدة، أخيراً في الأسبوع الأول من شهر أغسطس لدينا نسخة أندرويد مخبوزة حديثاً على هواتفنا.

إن كنت أتحدث عن تاريخ الإصدار فليس لدينا لحد هذه الساعة أي تأكيد رسمي من الشركة، ولكن إذا نظرنا إلى تواريخ الإصدار منذ طرح KitKat، فإن جوجل تدفعهم إلى الأمام في كل إصدار جديد من أندرويد، لذلك إن استمرت في هذا الاتجاه، فعندئذ أعتقد أننا قد نحصل على Android Q في السادس من أوت قبل أو بعد هذا التاريخ يمكن كل شيء.

إليك أهم المزايا المُتوقعة:

1. الوضع المُظلم - Dark Mode:


أولاً، سيحصل نظام Android Q على الوضع المظلم على مستوى النظام، والذي كنا جميعًا ننتظره منذ زمن، على عكس Android Pie حيث يكون الوضع المظلم غير متوافق إلى حد ما، هنا لا يهم ما هي الشاشة التي تستخدمها سيعمل الوضع المُظلم في كل مكان منها، بالنسبة إلى التطبيقات التي لا تدعمها سيتضمن Android 10 خيارًا لفرض وضع الظلام عليها.

2. وضع سطح المكتب - Desktop Mode:

يمكننا أيضًا أن نتوقع أن يحصل Android 10 على وضع سطح المكتب الذي سيكون على غرار Samsung Dex و Projection Mode من Huawei، لتوفر تجربة تشبه الكمبيوتر الشخصي كاملة مع سطح المكتب القياسي وتطبيقات كاملة الحجم، لا يمكن إنكار حقيقة أن الهواتف الذكية توفر لنا الراحة ولكننا نحتاج أحيانًا إلى جهاز كمبيوتر لإنجاز المهام بشكل أسرع.

3. تعزيز الخصوصية - Boosted Privacy:


من المتوقع أيضًا أن يًنشئ Android Q المزيد من مزايا الخصوصية التي نشرتها جوجل باستخدام Android Pie، الآن ستتمكن من اختيار ما إذا كان بإمكان التطبيقات الوصول إلى الموقع أثناء تشغيله في الخلفية أم لا، أيضًا عندما يستخدم أحد التطبيقات بيانات الموقع أو الميكروفون أو الكاميرا، سترى رمزًا لذلك في شريط الإشعارات، سيخبرك التطبيق الذي يستخدم مستشعرًا معينًا، يُظهر الإصدار Android 10 المسرب أيضًا صفحة خصوصية مخصصة جديدة في قائمة الإعدادات، يعرض العدد الدقيق للتطبيقات التي تصل إلى جهات الاتصال الخاصة بك والرسائل القصيرة وغيرها من المعلومات الحساسة.

4. إيقاف تشغيل كل أجهزة الاستشعار - Turn off every sensor:

الآن Android Pie يحتوي على وضع تأمين يمكن تعطيل مستشعر بصمات الأصابع، ولكن أعتقد أن Android Q سيكون لديه نوع من وضع الإغلاق الفائق، تشتمل البنية المسربة على زر تبديل Sensors Off الذي يضع الجهاز في وضع الطائرة ويؤدي إلى تعطيل جميع المستشعرات الموجودة على الهاتف، آمل أن يتيح لنا أيضًا تعطيل أجهزة الاستشعار مثل مقياس التسارع والجيروسكوب التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

5. مُسجل شاشة مدمج:


بالحصول على مزيد من المعلومات حول مزايا Android Q، قد نرى أيضًا أداة مُسجِّل شاشة مدمجة تمامًا مثل iOS، في البنية المسربة يمكن الوصول إلى أداة مسجل الشاشة غير المكتملة بالضغط الطويل على زر لقطة الشاشة في قائمة الطاقة، هذا بعد تشغيل إشارة تسمى الضغط الطويل - long press من الإعدادات.

6. إزالة ميزة Android Beam:

أيضًا هناك أمر آخر يجب ملاحظته هو أن خيار Android Beam الذي يتم استخدامه لمشاركة الملفات بين الأجهزة قد اختفى الآن، تم تعطيل هذه الميزة بالفعل لذا لا أعتقد أنها ستثير قلق العديد من الأشخاص حتى لو تمت إزالتها، ولكن إن كان ما أفترضه صحيحًا فقد يكون من الممكن أن تعمل جوجل على ميزة مشاركة ملفات جديدة لنظام التشغيل أندرويد على غرار AirDrop من آبل ومشاركة المواقع القريبة على ويندوز 10، ولن يكون مفاجئًا إذا رأينا ذلك على أجهزة Chromebook أيضًا.

7. قفل الناقل:

الآن القصة ليست كلها جيدة وقد يجلب Android Q بعض القيود في حياتك، إذا اشتريت جهاز Android Q مقفلًا من مشغل شبكة الجوّال، فستكون لديه القدرة على منعك من استخدام بطاقات SIM الخاصة بشركات جوّال أخرى محددة عن طريق إنشاء قوائم لشركات الجوال المسموح بها والمستبعدة أيضاً.

8. مُعرف الوجه:


اكتشف فريق XDA مجموعة من السلاسل التي تشير إلى أن Android 10 سيكون له خاصية التعرف على الوجه في المنزل، هذا يعني أن الهواتف الذكية التي توفر نظام إلغاء تأمين الوجه ستحصل على دعم محلي من جوجل، علاوة على ذلك يمكن أن يعني دعم التعرف على الوجه المدمج أيضًا مصادقة التطبيق والدفع من خلال الوجه والأمان الإضافي.

9. لا مزيد من سرقة كلمات المرور والعودة إلى الإصدارات السابقة:

يشتمل الإصدار Android Q 10 على إذن جديد يسمى "READ_CLIPBOARD_IN_BACKGROUND" كما يوحي الاسم سيعوق الإذن الجديد تطبيقات الخلفية العشوائية من الوصول إلى محتوى الحافظة، قبل كل شيء سيطلب من التطبيقات الحصول على نموذج توقيع من OEM، كما يمكن لأي مُستخدم العودة للإصدارات السابقة من أي تطبيق تم تحديثه وأصبح يعاني من بعض المشاكل.

10. خطوط وأيقونات وألوان جديدة:


تتمثل إحدى ميزات Android Pie في القدرة على تغيير مظهر الخلفية، باستخدام Android Q تخطط جوجل لإضافة المزيد من التخصيصات، حيث يظهر الإصدار المُسرب من خطين جديدين أيقونة الأشكال مثل مربع Squircle أو دمعة وطراز الألوان الجديدة وهي الأسود والأخضر والأزرق.

أخيراً، ما الهواتف التي ستتلقى هذا الإصدار؟

من الواضح أولاً أنها ستصل إلى سلسلة هواتف Pixel من جوجل، في العام الماضي تم إنشاء تصميمات Android Pie Preview للعديد من الأجهزة غير التابعة لـ Google بسبب Project Treble أثناء التنفيذ، في الوقت الحالي لا توجد قائمة بالهواتف الذكية المؤكدة ولكن في هذه المرة يمكننا توقع المزيد من هواتف أندرويد التي ستحصل على معاينة إصدارات Android Q.

بالنسبة إلى المستخدمين الذين يرغبون في اختبار أحدث نظام تشغيل، ستوفر جوجل قريبًا صورة عامة للنظام أو GSI باختصار لنظام التشغيل Android Q، وهي عبارة عن إصدار أساسي بسيط من Android Q لا يحتوي على أي تخصيصات مثل تطبيقات الجهات الخارجية، لذلك فإن أي جهاز يدعم Project Treble سيكون قادراً على تشغيل GSI ROM.

إخترنا لك أيضا

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ نوميدياتك 2018 ©
cite='https://www.facebook.com/Numidiatek/' class='fb-xfbml-parse-ignore'>