آخر الأخبار

1‏/11‏/2018

تعرف على منصة بلوغر Blogger دليل المبتدئين لإنشاء مواقع إلكترونية.

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمدا وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد إخواني أخواتي السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أتمنى أن تكونوا في أتم الصحة والعافية:


ما هي منصة بلوغر:

هي منصة التدوين الأكثر شعبية لدى محبي التدوين لكونها منصة سهلة وبسيطة يمكن لكل من يرغب بالتدوين ومشاركة أفكاره مع متتبعيه أن يستعملها ويتماشى معها بسهولة لكن !؟ هناك حدود لا يمكن تجاوزها على بلوجر كما جاء في خبر نشرته Google على منتدى بلوجر الرسمي وقالت كالتالي:
نحن نحاول أن نمنحك الكثير من المرح هنا في Blogger؛ لذا ستلاحظ أن كثيرًا من "القيود" المهمة هنا ليست قيودًا بالمعنى الدقيق للكلمة. فيما يلي بعض المعلومات عن ما يمكن أن يحمله حساب Blogger مفرد، وذلك تحسبًا ما إذا خطر في ذهنك أي سؤال بهذا الشأن.

تاريخ Blogger:

أُطلق بلوغر لأول مرة في أغسطس عام 1999 بواسطة شركة بايرا لابز (Pyra Labs)، ويعد بذلك واحدا من أوائل نظم نشر المدونات في تاريخ إنترنت. في فبراير 2003 بيعت شركة بايرا لابز لشركة جوجل تحت شروط غير معلنة، وبشراء بلوغر قامت جوجل بإتاحة مميزات حصرية مدفوعة والتي أعدتها بايرا لابز لتكون مجانية. بعد حوالي عام كان إيفان ويليامز العضو المؤسس لشركة بايرا قد ترك جوجل.

في عام 2004 أصدرت جوجل برنامج Picasa وقامت بإدراجه هو وخاصية مشاركة الصور Hello لموقع بلوغر ليسمح للمستخدمين بإضافة الصور لمحتويات مدوناتهم.

في 9 مايو 2004 طرحت بلوغر تصميم جديد وأضافت بعض الخصائص الجديدة كإمكانية التعديل في القوالب وصفحات أرشيف فردية للموضوعات والتعليقات، وخاصية التدوين بواسطة البريد الإلكتروني.

كجزء من إعادة تصميم بلوجر في عام 2006، تم ترحيل جميع المدونات المقترنة بحساب غوغل للمستخدم إلى خوادم غوغل. يدعي بلوجر أن الخدمة أصبحت الآن أكثر موثوقية بسبب جودة الخوادم. 

جنبا إلى جنب مع الانتقال إلى خوادم غوغل، تم تقديم العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك تنظيم التصنيفات، وواجهة تعديل نماذج السحب والإفلات، وأذونات القراءة (لإنشاء مدونات خاصة)، وخيارات تغذية الويب الجديدة. وعلاوة على ذلك، يتم تحديث المدونات ديناميكيا، بدلا من إعادة كتابة ملفات هتمل. 


في نسخة من الخدمة تسمى بلوجر إن درافت، يتم اختبار الميزات الجديدة قبل إصدارها إلى جميع المستخدمين. وتناقش الميزات الجديدة في المدونة الرسمية للخدمة. في أيلول (سبتمبر) 2009، قدمت غوغل ميزات جديدة إلى بلوجر كجزء من احتفالها بالذكرى السنوية العاشرة. وشملت الميزات واجهة جديدة لتحرير المشاركات، وتحسين معالجة الصور، تحويل هتمل الخام، وتطبيقات أخرى مستندة إلى محرر مستندات غوغل، بما في ذلك:
  • إضافة موقع إلى المشاركات عبر تحديد الموقع الجغرافي. 
  • بعد ختم الوقت في النشر، وليس في خلق الأصلي .
  • عمودي إعادة التحجيم من محرر آخر. يتم حفظ الحجم في لكل مستخدم، لكل بلوق تفضيل. 
  • تعديل الرابط في وضع الإنشاء.
  • كامل سفاري 3 الدعم والإخلاص على كل من ويندوز و macOS.Full سفاري 3 الدعم والإخلاص على حد سواء ويندوز وماك. 
  • مربع حوار معاينة جديد يعرض المشاركات في حجم العرض وحجم الخط approximating what في الرؤية المنشورة .
  • صورة العنصر النائب للعلامات بحيث تكون التضمينات منقولة في وضع الإنشاء.
  • شريط أدوات جديد مع جماليات غوغل وسرعة تحميل أسرع وأزرار "تراجع" و "إعادة". وأضاف أيضا زر التبرير الكامل، زر الإضراب من خلال، ولوحة ألوان موسعة. 
في عام 2010، قدمت بلوجر نماذج جديدة وأعادت تصميم موقعها على الويب. وانتقد محرر الوظائف الجديد لأنه أقل موثوقية من سابقتها ما حذا بغوغل إلى إصدار العديد من التحديثات منذ هذا التاريخ وصولا إى النموذج المعروف حاليا.

أهم مميزات بلوغر:

  1. عدد المدونات: يمكنك إنشاء حتى 100 مدونة في كل حساب.
  2. عدد المشاركات: ليس هناك قيد على عدد المشاركات التي يمكنك إضافتها إلى أية مدونة. وسيتم حفظ جميع المشاركات في حسابك (إلا إذا حذفتها يدويًا) بغض النظر عن ما إذا كنت تنشر أرشيفات أم لا.
  3. حجم المشاركات: لا يوجد قيد معين على حجم كل مشاركة من المشاركات، ولكن المشاركات الكبيرة جدًا قد تتعارض مع قيود حجم الصفحة. (راجع العنصر التالي.)
  4. حجم الصفحات: يتقيد حجم كل صفحة من الصفحات بحجم 1 ميغابايت (الصفحة الرئيسية للمدونة أو صفحات الأرشيف). ويسمح ذلك باستخدام بضع مئات من صفحات النصوص، ولكن قد تحدث مشكلة إذا كنت ستضع مئات المشاركات في الصفحة الأمامية لمدونتك. فإذا تجاوزت هذا الحد، فستظهر رسالة خطأ نصها "006 الرجاء الاتصال بدعم Blogger". ويمكنك تجنب هذا الخطأ بخفض عدد المشاركات في صفحتك الرئيسية، الأمر الذي يحقق فائدةً إضافيةً تتمثل في جعل تحميل الصفحة أسرع أيضًا.
  5. عدد التعليقات: يمكن أن تتضمن المشاركة عددًا لا نهائي من التعليقات. وكما هو الحال بالنسبة إلى المشاركات التي تم وضعها في الأرشيف، إذا اخترت إخفاء التعليقات في مدونتك، فستظل جميع التعليقات الموجودة مسبقًا محفوظة في حسابك.
  6. عدد الصور: يبلغ إجمالي سعة التخزين 1 غيغابايت، ويمكن مشاركتها مع ألبومات الويب بيكاسا. وعند الترقية إلى +Google، سيتم تخزين صورك في صور +Google، حيث يكون لديك 15 غيغابايت من المساحة التخزينية وتتم مشاركتها مع Gmail وDrive.
  7. حجم الصور: إذا كنت تنشر صورًا من خلال Blogger للجوال، فإن هناك حدًا للحجم يصل إلى 250 كيلوبايت لكل صورة.
  8. أعضاء الفريق: يتقيد عدد أعضاء المدونة بمائة عضو لكل مدونة.
  9. عدد التصنيفات: يصل إلى 2000 تصنيف فريد لكل مدونة و20 لكل مشاركة.
  10. وصف المدونة: يقتصر على 500 حرف، دون HTML، وقد تؤدي إضافة أحرف إضافية أو HTML إلى الرجوع إلى إعداد سابق.
  11. معلومات الملف الشخصي "نبذة عني": 1200 حرف بحد أقصى.
  12. اهتمامات وتفضيلات الملف الشخصي: 2000 حرف بحد أقصى في كل حقل.
وللأسف الشديد هذه الحدود لاتجعل من بلوجر منصة تدوين إحترافية و تعطي إمتيازاً للمنافسيها مثل منصة الووردبيس المعروفة لكونها تتجاوز مثل هذه الحواجز وتعطي (كافة الصلاحيات) للمستعمليها.



إخترنا لك أيضا
جميع الحقوق محفوظة لــ نوميدياتك 2018 ©
cite='https://www.facebook.com/Numidiatek/' class='fb-xfbml-parse-ignore'>