آخر الأخبار

10‏/10‏/2018

Intel® تكشف عن الجيل التاسع من معالجاتها ، وهذه مواصفاتها.

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمدا وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد إخواني أخواتي السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أتمنى أن تكونوا في أتم الصحة والعافية:

نبذة مختصرة عن شركة Intel®:

إنتل (بالإنجليزية: Intel) هي من أكبر شركات التكنولوجيا متعددة الجنسيات في الولايات المتحدة الأمريكية وهي متخصصة برقاقات ومعالجات الكمبيوتر، تأسست الشركة في عام 1968 كشركة للإلكترونيات المتكاملة ومقرها في (سانتا كلارا، كاليفورنيا، أمريكا)، تأسست هذ الشركة على يد روبرت نويس وغوردون مور، إنتل هي واحدة من أكبر أسواق صانعي رقائق أشباه الموصلات في العالم بناء على الإيرادات ، وهي مبتكرة سلسلة معالجات إكس 86 ( x86 )، الموجود في كثير من الحواسيب الشخصية، إنتل تورد المعالجات ولوازمها لمصنعين أجهزة الكمبيوتر، مثل أبل (Apple) وهوليت باكارد (HP) وسامسونج (Samsung) وديل (Dell) وغيرها الكثير ، إنتل أيضا تصنع مجموعة شرائح اللوحة الأم (motherboard chipsets) و مقر الشركة في سانتا كلارا،

كاليفورنيا.
تنتج إنتل العديد من قطع الحاسوب منها اللوحة الأم (Motherboard)، قطعت الشبكات (Network cards)، ذاكرة الفلاش (Flash memory)، وكرت الشاشة،والمعالجات (CPU)، وغيرها من الأجهزة والقطع التي تستخدم في الحاسوب. كان أول معالج (رقاقةَ المعالج الدقيقِ التجاريةِ) تم صنعه في عام 1971.
وتعتبر إنتل من الشركات التي أسهمت في تطوير بروتوكولات الشبكات ومن أشهرها إيثرنت.

الجيل الجديد لمعالجات إنتل:

تم الإعلان رسمياً عن معالجات الجيل التاسع من إنتل والتي تعد واحدة من أقوى المعالجات لغاية الآن نظراً لما تحمله من تحسينات قوية على الأداء.
وكشفت إنتل عن ثلاثة معالجات جديدة كجزء من مجموعة الجيل التاسع وهي i5-9600K و i7-9700K و i9-9900K
  • فيما يلي أهم مواصفات وأسعار معالجات الثلاثة الجديدة:
i9-9900K i7-9700K i5-9600K
السرعة  5 جيجاهرتز 4.9 4.6
عدد الأنوية / عدد خيوط المعالجة 8/16 8/8 6/6
طاقة التصميم الحرارية 95 واط 95 واط 95 واط
Intel Smart Cache 16MB 12MB 9MB
السعر 488$ 374$ 262$

ويبدو من مواصفات المعالجات الجديدة أنها ستكون مناسبة لشريحة واسعة من المستخدمين سواءً المبدعين أو اللاعبين.
وتدّعي شركة إنتل أن الإصدار الأخير من معالجات الجيل التاسع الجديدة يعد أفضل معالج سطح مكتب للألعاب في العالم، وذلك مع تعزيز الأداء الفائق وزيادة الأنوية.
  1. ولإثبات ذلك، أظهرت إنتل كيف يمكن تشغيل لعبتين في نفس الوقت على جهاز كمبيوتر واحد يعمل بمعالجات الجيل التاسع الجديدة مع معدلات إطارات سلسة من خلال لعب Battleground و World of Tanks.
  2. وبحسب شركة إنتل فإن المعالج i9-9900K هو الأول من نوعه الذي يعمل بسرعة 5 جيجاهيرتز، وهو تحسن كبير مقارنة بكل من معالجات الجيل السابق.
  3. في حين أشارت الشائعات إلى أن وحدات المعالجة المركزية (CPU) من الجيل التاسع من إنتل تمكنت أخيرًا من رؤية قفزة إلى تصميم 10 نانومتر، فقد أكدت إنتل أن معالجاتها الجديدة تم تصنيعها بتقنية 14 نانومتر كما هو الحال في الجيل السابق.
  4. وقدمت إنتل العديد من الأمثلة لإثبات قدرات معالجاتها الجديدة، فمثلاً في مجال الألعاب ذكرت الشركة أن لعبة Hitman 2 القادمة حققت تحسناً في معدل الإطارات بنسبة 10٪ في الثانية مقارنة بالجيل الأخير، بينما مستخدمي Adobe Premiere Pro سيحصلون على زيادة في سرعة تحرير الفيديو بنسبة 34% مقارنة بالجيل السابق.
  5. وأكدت إنتل أن جميع المعالجات الجديدة ستكون متاحة للشراء في الأسواق العالمية اعتباراً من 19 أكتوبر الحالي، في حين تبدأ الطلبات المسبقة عليها من الآن.




إخترنا لك أيضا
جميع الحقوق محفوظة لــ نوميدياتك 2018 ©
cite='https://www.facebook.com/Numidiatek/' class='fb-xfbml-parse-ignore'>