آخر الأخبار

17‏/5‏/2017

تعرف على تقنية VoLte نقل الصوت عن طريق شبكات Lte

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمدا وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد إخواني أخواتي السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته:

تقنية VOLTE 


هي بروتوكول نقل الصوت عن طريق شبكات الجيل الرابع أو LTE حيث يمكن من خلالها إجراء مكالمات مرئية وصوتية عالية الوضوح في حالة توفر عرض نطاق ترددي أعلى كما أنها توفر هذه التقنية نطاق صوتي أوسع مع إلغاء الضوضاء مما يساعد على إجراء مناقشات عمل أكثر إنتاجية.


تتيح لك تقنية VOLTE تصفح الإنترنت بأقصى سرعة ممكنة مع الاستمرار في إتمام المكالمة، كما يمكنك تصفح الشبكة وإتمام التحميل واستخدام تطبيقات معينة و استخدام مميزات أخرى تخص الهاتف مع الاستمرار في المكالمة عبر الهاتف، كما يمكنك الانتقال بسلاسة من المكالمة الصوتية إلى المكالمة المرئية أثناء المكالمة، ويمكن كذلك من خلال VOLTE إجراء المكالمات الصوتية الجماعية حتى 7 أشخاص معًا، و المكالمات المرئية الجماعية حتى 4 أفراد.

تاريخ تقنية VOLTE

تعتبر شركة الإتصالات السنغافورية Singtel هي أول من أطلق خدمة الإتصال عبر شبكات الجيل الرابع في العالم وذلك في مايو من عام 2014 وكانت البداية مع هاتف جالاكسي S3 ثم شملت بعد ذلك عدة هاتف فيما بعد.


في يونيو عام 2014 قامت شركة KT الكورية الجنوبية بتجربة خدمات التجوال حول العالم على أساس بروتوكول نقل الصوت عبر LTE وكان ذلك بالتشارك مع شركة China Mobile للإتصالات .

في نوفمبر من عام 2014 قامت شركات Verizon و AT&T بإختبار التقنية الجديدة ثم إتاحتها لعملائها فيما بعد عام 2015.

شركة SEATEL الكمبودية تعتبر أول شركة تتيح خدمة المكالمات الصوتية بالإعتماد على شبكات LTE بنسبة 100% ودون الإعتماد على شبكات 2G أو 3G.

مميزات تقنية VOLTE

  • توفير الاتصال الصوتي عالي الوضوح HD وفق أعلى معايير الجودة إلى جانب خدمات الوسائط المتعددة المتقدمة.
  • مشاركة محتوى الفيديو واتصال الفيديو والرسائل متعددة الوسائط وتطبيقات الدردشة وإرسال الملفات جنبا إلى جنب مع إجراء مكالمات صوتية عالية الوضوح.
  • تتيح هذه التقنية سرعة متقدمة في إجراء المكالمات وضمان جودة فيديو واضحة.
  • يمكن إجراء المكالمات الصوتية حتى 7 أشخاص والمكالمات المرئية حتى 4 أشخاص.
  • أداء أفضل لبطارية الجهاز، فعند التحويل من شبكات 2G أو 3G وإستخدام المكالمات الصوتية عبر LTE ستجد أن أداء البطارية صار أفضل بكثير.
  • يمكن إجراء المكالمات الصوتية عبر VOLTE بدون تكلفة إضافية وبدون الحاجة لعدة حسابات منفصلة إنما يمكن عمل ذلك فقط إعتمادا على شبكة هاتفك المحمول فقط.
  • رخص التكلفة بل تقريبا تكاد تنعدم فمع هذه التقنية لن تقلق على عدد الدقائق التي تتحدثها حيث أن هذه المكالمات بلا تكلفة فعلية لأنها تدخل في نظاق خطة الإنترنت الخاصة بك بدون تكلفة إضافية.

دخلت هذه الخدمة إلى الجزائر مع إطلاق خدمة 4G وتعتبر حديثة نسبيا للإطلاع أكثر على العروض المقدمة من شركة اتصالات الجزائر المشغل الحصري لهذه التقنية يرجى زيارة هذا الموقع
إخترنا لك أيضا
جميع الحقوق محفوظة لــ نوميدياتك 2018 ©
cite='https://www.facebook.com/Numidiatek/' class='fb-xfbml-parse-ignore'>