آخر الأخبار

10‏/11‏/2016

يوتيوب أصبحت تدعم فيديوهات HDR



أضافت منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب دعماً للفيديوهات المصورة وفق تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي المعروفة اختصاراً باسم HDR بحيث يمكن الآن مشاهدة مقاطع فيديو HDR على يوتيوب من خلال الأجهزة الداعمة مثل تلفزيونات HDR مع جهاز كروم كاست ألترا وقريباً على جميع أجهزة تلفاز سامسونغ SUHD وUHD لعام 2016. 

وتقدم مقاطع الفيديو المصورة وفق تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي أعلى تباين للألوان مع ظلال أكثر تفصيلاً وتسليطاً للضوء حيث تدعم التقنية مجموعة واسعة بالمقارنة مع منحنى جاما التقليدي. وتسمح تقنية المدى الديناميكي العالي بتقديم مقاطع فيديو تحاكي بشكل أفضل ما تراه العين البشرية في العالم الحقيقي تبعاً للألوان الأكثر وضوحاً وأكثر حيوية. 

وكان Robert Kyncl المسؤول عن أعمال يوتيوب قد أعلن لأول مرة في شهر جانفي وخلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016 عن قرب حصول الخدمة على دعم فيديوهات HDR إلا أنه لم يقدم جدولاً زمنياً محدداً. 

ولا تظهر جودة فيديوهات HDR على شاشات عرض النطاق الديناميكي القياسية SDR بحيث إذا لم يمكن جهاز المستخدم يدعم HDR فإنه دعم المنصة للتقنية لن يقدم للمستخدم أي شيء. وتخطط الشركة المملوكة لغوغل للعمل مع شركاء لتوفير إمكانية البث المباشر بتقنية HDR ولم تحدد نطاق زمني لهذا الأمر مع قلة توافر الأجهزة المتاحة اليوم والداعمة لتقنية HDR.


وقد تعاونت يوتيوب مع العديد من المبدعين لتوفير محتوى داعم لتقنية HDR من أجل إطلاق اليوم بحيث تتوفر قائمة تشغيل متاحة تسمح للمستخدم بمشاهدة كل مقاطع الفيديو الجديدة بتقنية HDR. 

ويمكن لأي شخص حالياً تحميل مقاطع فيديو بتقنية HDR حيث عملت منصة يوتيوب مع فريق DaVinci Resolve لجعل عملية تحميل مقاطع الفيديو الجديدة بسيطة وسهلة مثل فيديوهات تقنية SDR.
شاركها على:
إخترنا لك أيضا
جميع الحقوق محفوظة لــ نوميدياتك 2018 ©
cite='https://www.facebook.com/Numidiatek/' class='fb-xfbml-parse-ignore'>